آخر الأحداث والمستجدات 

ضبط 300 مخالفة حيازة ممنوعات بسجن تولال 1 بمكناس

ضبط 300 مخالفة حيازة ممنوعات بسجن تولال 1 بمكناس

أحالت إدارة سجن تولال 1 بمدينة مكناس، خلال الأسبوع المنصرم، ما يعادل 300 ملف لحالات تتعلق بحيازة ممنوعات على مصالح الدرك الملكي، بمركز عين عرمة المتواجد على بعد 15 كيلومترا غربا بضواحي المدينة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مصالح الدرك الملكي تواصل التحقيق في هذه الملفات، التي ترتبط بمخالفات تم ضبطها خلال الشهور الأولى من السنة الحالية، إثر عمليات التفتيش الروتينية التي تقوم بها إدارة السجن المذكور.

وأَضافت المصادر ذاتها أن أغلب المخالفات تتعلق بتهم تخص حيازة المخدرات والهواتف النقالة وشرائحها وبعض الأدوات الممنوعة الأخرى.

واعتبرت المصادر نفسها أن إحالة هذا العدد من المخالفات دفعة واحدة على مصالح الدرك يوحي بأن سجن تولال 1 يعرف «خللا» فيما يخص المراقبة القبلية والوقائية الأمر الذي يجعل مثل هذه المواد الممنوعة تتسرب إلى السجناء في غفلة من الموظفين.

من جهة أخرى، وبحسب المصادر نفسها، يجد أفراد الدرك الملكي صعوبة في مباشرة عمليات التحقيق واستجواب المتهمين في هذه المخالفات، بحكم أن هذه العمليات تتم داخل السجن وتتطلب وقتا وإجراءات خاصة من أجل إحضار السجين للمثول أمامهم.

وإن تمت العملية بمثول المتهمين أمامهم، تضيف المصادر ذاتها، فإن أغلبهم ينفي علاقته بهذه المواد الممنوعة مما يجعل المحاضر التي يتم تحريرها من قبل مصالح الدرك غير ذات أهمية، ولا تفيد في شيء، تقول نفس المصادر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيام بحراوي
المصدر : المساء
التاريخ : 2013-04-05 02:34:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك